تأجيل ترحيل ديوكوفيتش من أستراليا وحرمانه من اللعب في بطولة أستراليا

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

قررت أستراليا تأجيل ترحيل الصربي نوفاك ديوكوفيتش نجم كرة التنس المصنف الأول عالميا على أثر عدم تلبيته متطلبات الدخول الصارمة لأستراليا .

ويحتجز ديوكوفيتش حاليا في مركز احتجاز المهاجرين حيث لا ترغب أستراليا في ترحيله قبل الجلسة النهائية للمحكمة والمقرر عقدها يوم الإثنين المقبل .

وجاء هذا القرار قبل أيام من انطلاق بطولة استراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي، والتي تبدأ في 17 يناير الجاري.

وكان ديوكوفيتش وصل إلى مطار ملبورن الأربعاء تمهيداً لمشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام والتي يحمل لقبها تسع مرات لكن مسؤولي الحدود لم يسمحوا له بدخول البلاد لرفض النجم الصربي تطعيمه ضد فيروس كورونا وهو شرط للمشاركة في أستراليا المفتوحة.

وتقدم ديوكوفيتش الخميس باستئناف ضد قرار السلطات الأسترالية بإلغاء تأشيرته وطرده من البلاد.

وأثارت رحلة ديوكوفيتش المذهلة أزمة دبلوماسية، حيث اتهم الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش أستراليا بـ "إساءة معاملة البطل".

يذكر أن دجوكوفيتش، أعلن أنه حصل على إعفاء طبي للسفر إلى أستراليا، وبالتالي المشاركة في بطولة أستراليا للتنس.

ومن جانبه قال سكوت موريسون رئيس وزراء أستراليا إنه "لا أحد فوق القانون" بعد إلغاء سلطات الحدود الأسترالية تأشيرة دخول نوفاك ديوكوفيتش وحرمانه من اللعب في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وكتب موريسون في حسابه في تويتر "تم إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش. القوانين هي القوانين، خاصة عندما يتعلق الأمر بحدودنا. لا أحد فوق القانون".

بوادر أزمة دبلوماسية بعد منع ديوكوفيتش من دخول أستراليا